الأحد، 30 يونيو، 2013

أطلاق نسخ من هواتف Galaxy S4 و هاتف HTC One بنسخ أندرويد الصافية

بعد طول أنتظار لعشاق نسخ أندرويد الصافية، فها هي جوجل تعلن اليوم عن أطلاق نسخ من هواتف Galaxy S4 و هاتف HTC One بنسخ أندرويد الصافية.
ويقصد بنسخ أندرويد الصافية تلك التي أنتجتها جوجل مباشرة دون أي تعديلات من الشركات مثل سامسونج و HTC ، حيث أصبح هاذين الهاتفني متوفرين في متجر Google Play .
وللتذكير فأن مواصفات هاذين الهاتفين على الشكل التالي
مواصفات HTC One
المعالج: رباعي النواة Snapdragon 600 بسرعة 1.7 جيجاهرتز
الذاكرة العشوائية: 2 جيجابايت
الشاشة: 4.7 أنش بدقة 1920×1080 بتقنية Super LCD 3 وبكثافة بيكسلات خارقه 468 dpi، كما أنها مزودة بطبقة الحماية Gorilla Glass 2
الهاتف المزود بواجهه جديده تحمل اسم Sense 5
السعة الداخلية: 32 أو 64 جيجابايت ولكن للأسف لا يوجد منفذ للذاكره الخارجيه للأسف
البطارية: 2300 ملي أمبير
وزن الهاتف الكلي 143 جرام وسماكته 9.3 ملم
الهاتف يدعم تقنية الوايرلس WiFi a/ac/b/g/n والبلوتوث 4.0 و NFC
من أبرز ميزات الهاتف وجود نظام ستريو ثنائي الصوت مع مضخم صوتي
الكاميرا: يمتلك الهاتف كاميرا جديدة بمجموعة مزايا جبارة فمثلاً هناك تقنية UltraPixel وهي بدقة 4 ميجابيكسل مع مستشعر BSI كما أن الكاميرا تمتلك فتحة عدسه f/2.0 وهذا يعني بالعربي قوة الأضاءه للكاميرا مقارنة بمستشعرات الأخرى أقوى بنسبة 300% . ومن ميزات الكاميرا وجود مثبت بصري و معالج الصور الجيل الثاني ImageChip 2 لدعم HDR وتصوير فيديو بدقة 1080p كما أن الكاميرا تدعم خدمة Zoe الجديدة والتي تفيد بتصوير ومشاركة الفيديوهات القصيره.
أما الكاميرا الأماميه فهي بدقة 2.1 ميجابيكسل بعدسه ذو نطاق واسع بزاوية 88 درجه ويدعم الأشعه تحت الحمراء مدمجه مع زرّ الطاقه IR وبشاشه أجتماعيه BlinkFeed وهي مشابهه لتطبيق Flipboard
نظام التشغيل: أندرويد الجلي بين 4.1.2
السعر: 600 دولار أمريكي
مواصفات Galaxy S4
المعالج: سيكون معالج نسخة الجيل الرابع LTE هو Octa-core Exynos وهو ثماني الأنوية بسرعة 1.6 جيجاهرتز، بينما سيكون معالج الهاتف الذي يدعم شبكات الجيل الثالث رباعي النواة من “كوالكوم” بسرعة 1.9 جيجاهرتز.
الشاشة: 5 أنش وهي من نوع Super AMOLED بدقة Full HD أي بدرجة وضوح 1920×1080 بكسل، وكثافة بكسلات 441 بكسل لكل إطار، والشاشة مدعومة بطبقة حماية من زجاج “جوريلا 3″ المقاوم للصدمات والخدوش.
الذاكرة العشوائية: 2 جيجابايت، وبطارية ذات قدرة 2600 ميلي أمبير، وسيطرحا بثلاث سعات تخزين هما 16 و32 و64 جيجابايت.
الكاميرا: 13 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل وهناك ميزة “DRAMA SHOT” والتي تتيح للمستخدم التقاط 100 صورة ووضعها في إطار واحد، حيث تستطيع كاميرا “جالاكسي إس 4″ التقاط حتى 100 لقطة في 4 ثوان فقط.
السعة الداخلية: 16/32/64 جيجابايت مع منفذل للذاكرة الخارجية حتى سعة 64 جيجابايت
الوان الهاتف: الأبيض والأسود
الشركة ستطرح نسختين من الهاتف الأولى تدعم شبكات الجيل الرابع LTE، والثانية تدعم اتصالات الجيل الثالث فقط وذلك للمناطق التي لم تصلها بعد شبكات الجيل الرابع.
الهاتف مصنوع بهيكل من “البولي كربونيت”، ومزودتين بعدد من التقنيات والمميزات الجديدة.
الشركة قالت أنها ستطرح الهاتف في 155 دولة حول العالم نهاية إبريل القادم.
الهاتف يمتلك كما أشيع عنه ميزات جديدة ومنها خاصية “Dual Camara” والتي تتيح للمستخدم التصوير بالكاميرا الخلفية والأمامية في وقت واحد، وذلك بالإضافة إلى ميزة “Sound & Shot” التي تسجل خمس ثوان من الصوت قبل التقاط الصورة.
كما تم دمج ميزة “S Translator” وهي ميزة جديدة وتتيح الترجمة الفورية إلى 9 لغات دون الحاجة إلى اتصال أنترنت، إلا أنه ليس من بين هذه اللغات اللغة العربية مؤقتاً.
الشركة قامت باجراء تحسينات في خدمة المساعد الصوتي S Voice خاصة في عمليات الملاحة، وكل ذلك بالإضافة إلى تطبيقات S Health وAir Gesture وChatON وGroup Play.
نظام التشغيل: أندرويد 4.2.2 الصافية
وزن الهاتف : 130 جرام فقط
سماكة الهاتف: 7.9 مليمتر
الهاتف هو أول هاتف من سامسونج يمتلك نظام الحماية Knox والتي تقوم بتشفير البيانات الخاصة بك وحمايتها قدر الإمكان من العبث والإطلاع عليها، كما أنها تمنحك الإمكانية في نقل البيانات من أي هاتفك إلى حاسبك أو العكس وفي نفس الوقت يقوم بحمايتها، بالإضافة إلى إمكانية قسم جهازك إلى قسمين قسم للعمل مثلا وقسم للحياة الشخصية.
السعر: 649 دولار أمريكي



المصدر : مجمع البرامج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

آداة خاصة بالسلايدر لا تحررها